احرار الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احرار الاسلام

منتده اسلامى سياسي و اخبار عاجلة
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 اخرجوا حتى تدخلوا عليهم الباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيدعبدالله
Admin



عدد المساهمات : 1012
تاريخ التسجيل : 24/09/2012

اخرجوا حتى تدخلوا عليهم الباب  Empty
مُساهمةموضوع: اخرجوا حتى تدخلوا عليهم الباب    اخرجوا حتى تدخلوا عليهم الباب  Emptyالأحد سبتمبر 30, 2012 12:04 am

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
{فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ} [المائدة: 23].

لسنا دعاة فتنة -علم الله- وكثير منا ممن يؤثر لأمته السلامة، لكن ما حيلتنا بعد أن نطق الفقه، وتكلم فقيه اليوم بما يدمي ويجرح، وذلك في البيان الصادر عن رئيس رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي فضيلة الدكتور "عجيل النشمي" في بيانه الذي نشر له بصحيفة الوطن الكويتية يوم السبت 22 الجاري، وفيه يقول: "إن إبداء الرأي بكل الوسائل لا يعني الخروج على الحاكم، فقد يخلط البعض بين وجوب السمع والطاعة والخروج على الحكام المسلمين، فهذا خلط بين المشروع والممنوع، وتحميل الشرع ما لم يحتمله أو يقره؛ فدائرة النصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مضادة لدائرة الخروج على الحاكم، فالأصل وجوب النصح، والأصل أيضًا هو حرمة الخروج؛ ولذا عُنِي الفقهاء بالأصل الأول -الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر- فتوسعوا فيه توسعة كبيرة جدًّا، وضيقوا في الثاني -الخروج على الحاكم- فلم يجيزوا الخروج إلا بتحقق شرطين متلازمين:

الأول: تعطيل شرع الله، وظهور الكفر البواح، الذي قام عليه الدليل والبرهان.

الثاني: القدرة على إقامة الشرع ومحو الكفر، وإزالة من أمر به -يعني الكفر- إذا لم يؤدِّ ذلك إلى شر وفتنة أعظم.

ثم أردف البيان قائلاً: إن الزجَّ بالشريعة وعلمائها في ميدان الطاعة المطلقة، والترهيب بالخروج على الحكام مطلقًا، وهو يظهر العلماء بصورة المخذلين، والمثبطين، والمجمِّلين لوجه الظلم وأعوان الظالمين وموقعهم على مر التاريخ هو نصرة المظلومين، وغياث المستضعفين، ورأس الحربة في مواجهة الظالمين، وكانوا نصرة للفقراء والمستضعفين، وهم اليوم في التاريخ الحديث قادة ثورات التحرر الوطني من الاستعمار، وهم الذين أعلنوا الخروج عليه، وما استكانوا حتى خرج مخذولاً بقوة السلاح، والله أعلم.

لذلك نقول لأمتنا الخارجين على الظلم على وفق ذلك:

- اخرجوا فلن تكونوا أبدًا نملاً؛ فالنمل وحده هو الذي قبل من النملة نصيحتها بدخول الجحور خشية أن يحطمها جيوش الغارين.

إنه لولا ما فرض علينا من المطاردات التي ألجأت من ألجات منا لمفارقة الأوطان، وتضييقٍ ألزم البيوت، وأسنان تقدمت، وعظام على الزمان والنازلات قد وهنت، لولا هذا لرأيتمونا في الطليعة ومقدمة الركب، نأمر بالمعروف، وننهى عن المنكر؛ درءًا للشرور التي استفحلت والتي من شأنها أن تدع الديار بلاقع[1].

- فليخرج كل قادر ليسمع الظالمين صوته، وليبرئ ذمته أمام الله تعالى الذي لا يقبل عذرًا من مُخَذِّلٍ أو متخاذل في مثل تلك المواقف، حيث قال جل جلاله: {إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا} [النساء: 97].

- اخرجوا لتعذروا أولاً إلى الله، ثم لتعذروا ثانيًا إلى العالم الذي يستشرفكم اليوم، ثم لتعذروا ثالثًا إلى التاريخ الذي لا يغفل ولا يتغافل.

- اخرجوا على نية الأخذ على يد الظالم قبل أن يخرج غيركم، ممن لا يرقبون فيكم إلاًّ ولا ذمة من ملاحدة وشيوعيين.

- اخرجوا؛ فدخول الجحور غير جائز لغير النمل.

- اخرجوا وانفروا على وعد الله لكم، وتصديقًا به، وإيمانًا برسوله ، رسوله الذي قال: "إذا رأيت أمتي تَهاب أن تقول للظالم: يا ظالم، فقد تُوُدِّع منهم"[2].

- انفروا وأنتم موقنون بصدق موعود الله لكم بأنه {سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ} [القمر: 45].

- انفروا على أمر الله تعالى لمن كان في مثل حالكم {ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ} [المائدة: 23].

- اخرجوا وانفروا، فماذا تنظرون؟ وماذا تؤملون؟! بعد أن نزفت الكرامة، واستبيحت المحارم، واسترخصت الدماء، وانتهكت الأعراض، وزوِّرت الإرادة، وكذب القادة، وتحروا الكذب تحريًا كانوا فيه عند الله من الكاذبين، ماذا تنتظرون بعد أن نطق فيكم الرويبضة، وسيق الأبرياء إلى السجون، وطورد العلماء والمفكرون كل مُطرَّد، وخُوِّن الأمين، وائتمن الخائن، وصار فينا المعروف منكرًا، والمنكر معروفًا!! حتى حُرِمت الأمة من خيراتها وأقواتها وكنوزها، فسرق ذلك كله استرخاصًا واستهانة ليمد به اليهود؛ إعانةً لهم على جرائمهم في المسلمين المستضعفين في غزة والضفة وعرب 48 وغيرهم، وذلك بعد أن حوصر المستضعفون منهم، وبعد أن أحيط بهم بأيدي الظالمين منا؛ مجاملةً منهم للمجرمين.

- انفروا واخرجوا قبل أن يلعنكم التاريخ، وتكونوا من الهالكين.

- اخرجوا وانفروا لترموا بها في وجوه المجرمين: {وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا} [الإسراء: 81]، {قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ} [سبأ: 49].

- اخرجوا لتتلوا على مسامع هؤلاء الذي طال عليهم الأمد بصوت مجلجل، راعد آخذ متوعد قول الله تعالى في أمثالهم: {وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ} [إبراهيم: 15].

{أَلاَ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ * الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا} [هود: 18، 19]، ألا لعنة الله على عمائم السوء التي خانت وقبلت أن تكون في حزب الهالكين[3].

المصدر: موقع جبهة علماء الأزهر.

[1] البلقع: الأرض القفر التي لا شيء بها.

[2] رواه أحمد (6784)، والحاكم في مستدركه (7036)، والطبراني في الأوسط (7825).

[3] صدر عن جبهة علماء الأزهر في 20 من صفر الخير 1432هـ الموافق 24 يناير 2011م.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saidabdallah.yoo7.com
 
اخرجوا حتى تدخلوا عليهم الباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احرار الاسلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: ملفات ساخنة :: ثورة مصر-
انتقل الى: